السبت 25 نوفمبر 2023 | 08:52 م

التربية والتعليم تعلن عن انطلاق مسابقة لمحات من الهند

شارك الان

بتوجيه من  الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تُنظم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مسابقة فنية رائعة تحمل عنوان "لمحات من الهند"، يمتد موعد المسابقة من 26 نوفمبر 2023 إلى 17 ديسمبر 2023، برعاية سيادة الدكتور رضا حجازى وبإشراف كريم من الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، والدكتورة رباب عبد المحسن إمام، مدير عام تنمية مادة التربية الفنية.

تأتي هذه المسابقة في إطار جهود الوزارة لتعزيز الأنشطة التربوية والترفيهية والثقافية، بهدف تحفيز الطلاب على المشاركة الفعّالة في الأنشطة المدرسية ،تعكس المسابقة التزام وزارة التربية والتعليم بتنمية المهارات واكتشاف المواهب الجديدة لدى الطلاب، إضافة إلى تعزيز الروح الفنية في المدارس.

تأتي هذه المسابقة ضمن إطار التعاون الثمين بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وسفارة جمهورية الهند، وتُقام سنويًا في مصر لتعزيز العلاقات الثنائية القوية بين البلدين، يشارك في المسابقة طلاب المدارس الحكومية والخاصة في مختلف المراحل التعليمية، وتتم عملية تحكيم الأعمال المشاركة من قبل لجنة متخصصة.

تنطلق المسابقة في محافظة القليوبية يوم الأحد 26 نوفمبر 2023، وتستمر في عدة محافظات أخرى، حيث يُتوقع أن تسهم هذه المبادرة في تعزيز الثقافة المصرية-الهندية وتعزيز التواصل بين الشباب في مصر.